معنى اسم ميليسا

إعلان

معنى اسم ميليسا، أسماء الفتيات كثيرة جدا ولا حصر لها منا يخلق شيء من الحيرة عند الأم عندما تقرر اختيار اسم طفلتها وبالطبع الأسماء الغريبة أو الغير مألوفة هي التي تجذب الانتباه أكثر لتميزها لكن معظم تلك الأسماء هي أسماء من أصل أجنبي لذلك يجب معرفة معناها ومدي شرعيتها في الدين الاسلامي قبل تسميتها ومن ضمن تلك الأسماء اسم ميليسا وفي هذا الموضوع سوف نذكر معنى اسم ميليسا وحكم تسميته وكل شيء عنه.

معنى اسم ميليسا

اسم ميليسا هو اسم علم مؤنث أجنبي من أصل يوناني وهو اسم له شعبية كبيرة حول العالم الوطن كما أنه بدأ يستخدم في الوطن العربي منذ أكثر من عشرون عاما ولكنه غير منتشر لدي العرب وغالبية من يستخدمونه أصحاب الديانة المسيحية.

معنى اسم حسب المعاني المتعارف عليها:

على رأس معانى الاسم المتعارف عليها معنى اسم ميليسا الأكثر شيوعا في اللغة اليونانية هو نحلة العسل.

كذلك هو مرتبط بشكل كبير بأسطورة اغريقية قديمة لدي اليونان يقال أن ميليسا كانت حورية قامت بإستخدام العسل وعلمت الناس استخدامه.

وقيل أيضا هي كانت أحدي الحوريات الممرضات التي تعالج زيوس وكانت تستخدم العسل في علاجه.

واسم ميليسا كذلك ينسب إلى أحد أنواع الزهور التي تسمي الميلسة وتعرف ببلسم الليمون.

شاهد أيضاً

مما سبق فإن اسم ميليسا من الأسماء التي يوجد جدل حول شرعية تسميتها وهذا لأن معناها الأصلي هو نحلة العسل بينما في نفس الوقت فإن هذا الاسم مرتبط بشكل كبير جدا بأسطورة موجودة في عقيدة أخري فهو من الأسماء التي غير مرغوبة في الدين الإسلامي ويفضل البحث عن غيرها.

صفات شخصية تتميز بها حاملة الاسم

يذكر أن حاملة اسم تتمتع بصفات تميزها عن غيرها نذكر منها على سبيل المثال:

هي فتاة جميلة ولها طلة مميزة.

هي فتاة محبوبة بين أصدقائها.

كما أنها شخصية مميزة جدا وليست فتاة تقليدية.

مشاهير حملوا هذا الاسم

هناك العديد من المشاهير حول العالم حملوا اسم نذكر منهم على سبيل المثال:

ميليسا اللبنانية: هي مطربة لبنانية حظيت بشعبية ليست كبيرة جدا في الوطن العربي لكنها معروفة خاصة في بلدها الأم لبنان وقد قامت بعمل العديد من الأغاني خاصة مع شركة روتانا وقامت بعمل العديد من الحفلات الغنائية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

Your email address will not be published.