علاج الدوخة بالوصفات الطبيعية المنزلية البسيطة

إعلان

الدوخة من الأمراض التي لا توصف بوصف طبي محدد، وبالرغم من ذلك فهي تؤثر بشكل سلبي كبير على صحة الشخص وحياته وقد توصف بالخطورة، فالدوخة تسبب الألم المستمر في الدماغ مما تؤدي للشعور بالصداع، وينتج عنها ألم وتعب في الصدر وتسبب القلق والتوتر المستمر، وتعطي الشعور بالميل للقيء، ولكن هناك العديد من الأدوية الطبية التي توصف للتخلص من الدوخة ولكن تأثيرها يكون مؤقت لذلك نقدم طرق لعلاج الدوخة ولكن بوصفات منزلية وطبيعية.

أسباب حدوث الدوخة للإنسان

  •  تحدث الدوخة بسبب الجفاف.
  • تحدث الدوخة بسبب المجهود الزيادة.
  •  تحدث الدوخة بسبب وجود تغير في نظام الهرمونات في جسم الإنسان.

علاج الدوخة من خلال شرب الماء

 كما ذكرنا أن التعرض للجفاف هو سبب من أسباب حدوث للشخص، وينتج الجفاف بسبب عدم تناول كمية مناسبة من الماء التي يحتاجها الجسم، ومن هنا يشعر الإنسان بالتعب والدوخة عند قيامة بأقل المجهود، لذلك فينصح بتناول كمية من الماء قبل الطعام وبعدة وفي فترات مختلفة على مدار اليوم مما يقلل من حدوث الدوخة ويعالج ألمها.

علاج الدوخة من خلال التنفس

الجفاف الذي يحدث لجسم الإنسان سبب قوي لحدوث مشاكل صحية، والجفاف عبارة عن نقص السكر في الدم، ومن هنا فعندما يقوم الشخص بممارسة التمارين الرياضية أو أي نشاط أو حركة عادية فهو يشعر بضيق في التنفس نتيجة الجفاف ومن هنا يشعر بالدوخة والدوار، ومن هنا فينصح الشخص الذي يشعر بالدوخة أن يقوم بعملية التنفس العميق لكي تساعده على التخلص من آلام الدوخة.

علاج الدوخة من خلال الزنجبيل

الزنجبيل من أقوي الأعشاب التي تحتوي على فوائد متعددة لا حصر لها لجسم وصحة الإنسان، فالزنجبيل يكون علاج لأمراض القيء والغثيان والدوخة، كما أنه يساهم في تنشيط حركة الدورة الدموية للجسم، فينصح المتخصصون بتناول الزنجبيل لأنه يعالج الدوار والدوخة ولكن يجب أن يتم تناول كمية معقولة من الزنجبيل لتجنب حدوث مضاعفات.

علاج الدوخة من خلال الليمون

الليمون الحامض له دور كبير وفعال في تنشيط حركة الدورة الدموية وتنشيط وتقوية جهاز المناعة في الجسم، وذلك لإحتوائة على فيتامين (c) ومن هنا فهو يساعد في إعطاء الجسم النشاط والانتعاش وعلى ذلك يقضي على الشعور بالدوخة.

مواضيع ذات صلة