تفسير حلم الزلزال في المنام

إعلان

إن تفسير الزلزال في المنام وانهيار المباني من الرؤى التي تدل على معاني وتفسيرات قد يتغير معناه من شخص لآخر وذلك الاختلاف يأتي حسب الحالة التي جاءت في المنام للرائي، وأيضًا حسب قوة الزلزال حيث إن تأويله يومئ بحدوث مرض شديد أو حالة من الجفاف والقحط يمر بها البلد التي تم رؤيته من قبل أي شخص في منامه.

تفسير حلم الزلزال في المنام للنابلسي

قال النابلسي في تفسيرالزلزال انه لورأى شخصا في منامه زلزال يدل على خراب ودمار فهو يعني خوف من الحاكم أو الملك أو السلطان، وربما كان يدل على حادث يحدث من الملك بسجنه وتعذيبه.

لو رأى رجلا أن الجبال تزلزل أو ترجف أو تزل عن استقرارها ثم استقر مكانه فإن السلطان كان من سيحدث له كل هذه الدلالات من تزلزل ورجف وخوف من كرب يلحق به.

ومن رأى أن الأرض تزلزلت والسماء اضطربت فإن اهل تلك البلدة يعاقبون بالسلطان ويصابون في انفسهم واموالهم بالسقم والمرض.

ولو رأى الإنسان أن الأرض متحركة في المنام فإنها تدل على حركة امور صاحب الرؤيا وعيشه.

ومن رأى الأرض زلزلت فان بلاء ينزل بتلك الأرض من حاكمها وستتعرق البلاد لجراد وقحط وفقر وخوف.

تفسير حلم الزلزال في المنام لابن سيرين

قال ان سيرين انه لو رأى شخصًا في منامه تزلزل الأرض وخسف طائفة من قومه وعشيرته وأن هناك طائفة أخرى كتبت لها النجاة فهذا دليل على أن السلطان أو الملك أو حاكم البلاد سينزل هذه المنطقة ويعذب من فيها وأهل المكان، وربما دل هذا على مرض خطير وشديد.

لو رأى الشخص في منامه أن هناك جبل يتزلزل أو حدث له رجف أو زال ثم رجع إلى مكانه وثباته وقراره مره أخرى، فهذا دليل أن السلطان أو الملك لهذا المكان سيصيبه مصيبه وشدائد وبلاء كبير وسيذهب كل ذلك عنه بقدر ما أصابة.

وإذا زلزلت الأرض بمعنى ما ورد في القرآن إذا زلزلت الأرض زلزالها فإذا نزلت تلك الزلزلة، فهذا دل على ظلم الملك لحاشيته ورعيته وسيقع به فتنة ومرض.

ومن سمع هذا أو سمع صوت سحاب الزلازل فانه يقع بأهل تلك الناحية فتنة وعدوان وخسران وسوء وبلاء، وقيل سيقع بهم ظواهر اخرى كالخسوف.

الزلزال دليل ردئ لجميع الناس وهلاكهم وهلاك أمتعتهم وبيوتهم وانفسهم.

واذا رأى الإنسان كأن الأرض متحركة، فانه دليل على حركة صاحب الرؤيا وعيشته وتبدل أحواله وشأنه.

تفسير حلم الزلزال في المنام للعزباء

إن مشاهدة الزلزال للعزباء في منامها قد تعبر بشكل أساسي عن فقدانها للشعور بالأمان وأيضًا تخوفها بما يتعلق بالمستقبل أو المجهول.

إذا شاهدت الفتاة العزباء أنها قد نجت من زلزال في منامها وكان خفيفا فهذا يدل على أنها ستجتاز مراحل صعبة في حياتها لتحصل بعد ذلك الأمان وتحظى بالاستقرار والتوازن إما بالجانب العملي أو العاطفي.

كما أن الزلازل والهزات الأرضية المسببة أذى ودمار ففيها تحذير من المجازفة وأن المخاطرة أو اتخاذ خطوات غير مدروسة تؤدي إلى عواقب وخيمة والله أعلم.

تفسير رؤية الزلزال في المنام للمتزوجة

إن رؤية حلم الزلزال بالنسبة للمتزوجة في منامها يشير إلى وجود مشاكل حقيقية لابد من حلها بشكل جذري. كما إن تفسير الزلزال في المنام أو الهزة الأرضية الخفيفة فيه مؤشرات تدل على وجود المشاكل أو الخلافات في حياة الأسرة أو الحياة الاجتماعية بشكل عام.

إذا شاهدت المرأة وكانت متزوجة أن الأرض في المنام تهتز فتفتح أو تنشق فهذا فيه تأويل حسن في حالك خروج ماء من جوف الأرض .

وأما إذا شاهدت المتزوجة أن الأرض في المنام تهتز فتنشق مع خروج دخان أو نار من باطنها فهذا تأويله وجود بعض المشكلات أو المشاغل النفسية، ويجب على المرأة في هذه الحالة أن تتحلى بالصبر وأن يكون لديها عزيمة فذة لكي تستطيع أن تتجاوز المراحل الصعبة بأمان.

وإن تأويل رؤية المرأة المتزوجة للأرض وهي تنشق بعد الزلزال في المنام فيخرج من باطنها ذهب أو كنوز أو أموال فيه تعبير حسن، حيث أنه يدل على أن تلك المرأة المتزوجة لديها طاقة إيجابية تجعلها قادرة على تحقيق أهدافها، كما أن هذه الرؤية قد تشير إلى تغيرات مادية أو اجتماعية مهمة.

تفسير رؤية الزلزال في المنام للحامل

إن الزلزال أو الهزة الأرضية إذا جاءت في المنام فإنها بالنسبة للمرأة الحامل تشير إلى قرب موعد الولادة.

وفي بعض الأحيان فإن الزلزال في المنام يحاكي حدث الولادة لدى المرأة الحامل لاشعوري وذلك في العقل الباطن لها بناء على ذلك فإن الزلزال يدل على استعداد نفسي للولادة باعتبارها حدث سعيد و أليم في نفس الوقت.

كما أن الزلزال له تأويل إيجابي وتفاؤل حسن في منام المرأة بشكل عام وذلك في حالة عدم تسببه في حدوث تدمير أو خسائر في الحلم.

تفسير حلم الزلزال في المنام للشباب

إن رؤية البيوت وكأنها تهتز في الحلم فيه دلالة على عدم الاستقرار وذلك لأن البيت فيه سكينة و طمأنينة.

فإن جاء زلزال يرج الأرض أسفل البيت لشخص في منامه فهذا يؤول بعدم الشعور بالأمان، حيث أن صاحب الرؤية من خلال هذا المنام يعتبر باحثا عن حياة مستقرة وهادئة سيركه عندما يرى النجاة من هذا الزلزال وعندما يخرج من البيت بالسلامة دون أن يصاب بضرر أو أذى.

إن تفسير الزلزال في المنام فيه دلالة على الجور والظلم وأيضًا يشير إلى الطغيان والبلاء وقد يومئ بفتنة أو صراع تعمل على زعزعة أمن الرعية والدولة. أما من سمع زلزلة الأرض فهذا يشير إلى فتنة تلحق بأهلها وإن الزلزال فيه دلالة أيضًا على العدوان و الخسران وهذا في حالة تسببه في الحلم في حدوث مشاهد مخيفة مثل هدم المنازل و موت المواشي.

قال بعض المفسرين إن في الزلازل والخسوف إشارات سوء لكل الناس وهي دليل هلاك أو خسارة أو متاع مفقود .

والزلزال في الحلم فيه تحذير لصاحب الرؤية من وقوع أمر مخيف مثل الحوادث والكوارث الطبيعية.

وإذا تم الحلم بأن الأرض تتحرك في المنام تحت قدمي شخص ما أو رأى بأن الأرض بها ميل إلى اليمين وإلى اليسار فإن هذا يشير إلى حركة صاحب المنام و تغير أهدافه ومقاصده في الحياة والكسب.

كما أن الزلزال في الرؤيا ربما يشير إلى الفاقة والعوز والحاجة ومن الممكن أن يكون علامة على خسارة التاجر أو فساد الزرع وهل كان للحرث أو انقطاع الموارد وهذا في حالة كون الزلزال مروع أو مخلف للدمار.

تفسير حلم الزلزال في المنام للرجل

لو رأى الرجل في منامه أن هناك زلزلة حدثت فهذا دليل على خوفه وفزعه والاخبار التي تسبب له خوف شديد وتزلزل.

لو رأى في منامه الزلزال وكان في توقيت شهر حزيران كان ذلك دليل على هلاك الاشرار.

لو كانت رؤية الزلزال للرجل بالنهار كان هذا دليل على تجديد مناصب العلماء وتوقيرهم.

ولو رأى الرؤية في تموز دل على موت عظيم الشأن. ولو رأها فيآب دل هذا على عدو يأتي لتلك الأرض.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.