تفسير حلم رؤية الذهب في المنام

إعلان

تفسير حلم رؤية الذهب ، الذهب هو ذلك المعدن الأصفر البراق الذي يخطف قلوب النساء جميعا في كل زمان ومكان حتي لو كان في عالم الأحلام، وعلي إثر ذلك فتأمل كل إمرأه بامتلاك الذهب، وكل إمرأه تكون متيقنه من أن الحلم بالذهب هو بشرة خير علي أنها ستمتلك ذلك المعدن المعشوق، ولكن هذا التفسير الذي تفسره كل إمرأه عندما تحلم بالذهب علي أنه بشرة خير هو تفسير مخالف للواقع تماما، لأن كل المفسرين أجمعوا أن رؤية الذهب في المنام هو أمر مكروه وغير مستحب، وهناك دلالات عديده علي رؤية الذهب في المنام، ومنها الإنفاق المسرف، العلم والهدي، الحزن، الميراث، الأفراح، الأرزاق، الأعمال الصالحة، ذهاب الهموم، الأزواج، الأولاد.

تفسير حلم رؤية الذهب في المنام

من الجدير بالذكر أنه تعددت الأراء حول تفسير رؤية الذهب في المنام، فهناك أراء تقر بأن الذهب في المنام بشرة خير.

وأراء تري العكس تماما أنه أمر مكروه كما قال المفسر إبن سيرين بأن الذهب مكروه لصفرة لونه وكراهة لفظه، ولكن من المتفق عليه أن لكل حلم ولكل رؤية التفسير الخاص بها علي حسب تفاصيل الحلم.

ومن هذه التفسيرات أن من حلم أنه أمتلك سبيكة من الذهب فأنه سيصاب بهم بقدر ما أمتلكه في حلمه.

وهناك تفسير للشخص الذي يحلم بأن بيته مبني من الذهب فيدل علي أن بيته سيصيب بالحريق، والشخص الذي يحلم بأن عينيه من الذهب فيفسر ذلك علي انه سيصاب بالعمي في عينيه، والشخص الذي يحلم يحلم بأنه يستخدم أواني من الذهب والفضه فيفسر ذلك علي أنه سيرتكب الجرائم والآثام.

والجدير بالذكر أن الكثير من الأشخاص يحلمون بالتهادي بالذهب، واجتمع المفسرين علي أن تفسير حلم التهادي بالذهب يفسر علي حسب شكل ونوع الهدية.

فالشخص الذي يحلم بأنه قد اعطي قطعه من الذهب فيفسر ذلك علي أنه سيحصل علي منصباً.

وإذا حلمت المرأه بأنها حصلت علي هدايا من الذهب فيفسر ذلك علي أنها سوف تتزوج من رجل ثري وغني لكنه جشع.

وهناك أشخاص يحلمون برؤية الحلي المصنوعة من الذهب، وتفسر تلك الأحلام بشكل عام علي أنها تجلب الأفراح والأرزاق والأعمال الصالحة.

تفسير رؤية الحلي المصنوعة من الذهب

هناك الكثير من الأشخاص يحلمون برؤية حلي تكون مصنوعة من الذهب في المنام، وعلى ذلك فالشخص الذي يرى نفسة يرتدي قلادة مصنوعة من الذهب في منامة فمعنى ذلك أن هذا الشخص سوف يتولى منصبا كبيرا.

أما غذا رأى نفسة يرتدي سوار من الذهب فمي إشارة إلي أنه سوف يعاني من الهم والحزن في حياته الواقعية.

تفسير ابن سيرين لرؤية الذهب في المنام

قال ابن سيرين أن رؤية الذهب غير محبوبة بشكل عام وأنه يشير إلي الحزن والضيق بسبب لونه الأصفر الفاقع، ولكن هناك أحلام تختلف تفسيرها على حسب تفاصيل الحلم، بحيث قال ابن سيرين أن الشخص الذي يحلم برؤية الذهب في منامة وأنه قام بإرتداء سوار كامل مصنوع من الذهب فمعني ذلك أن هذا الشخص سوف يستقبل مال كثير عن طريق الإرث في الواقع.

أما إذا كان هناك رجل فقير أو متوسط الحال وحلم هذا الشخص بأنه رأى نفسة يلبس طوق من الذهب في منامة فمعني ذلك أنه سيتقدم للزواج من إمرأة تكون ثرية هي وأهلها ولا يوجد تكافؤ أجتماعي بينهم.

أما غذا حلم الشخص بأنه يمتلك سبائك من الذهب في منامة فمعنى ذلك أنه سوف يصاب بهم وحزن كبير في حياته.

تفسير النابلسي لرؤية الذهب في المنام

فقد اتفق الشيخ النابلسي مع الإمام ابن سيرين بأن رؤية الذهب في المنام تعتبر أمر مكروة ويشير غلي الهم والحزن، فقد قال الشيخ النابلسي بأن الشخص الذي يحلم بأنه قد قام بإذابة سبيكة من الذهب في المنام فمعني ذلك أنه سيعاني من الخصام من الكثير من الأشخاص اللذين يحيطون به ومقربون له.

أما من حلم بأنه قد حصل على سبيكة من الذهب على سبيل الهدية من شخص ما في المنام فمعني ذلك أن هذا الشخص سوف يتولى منصبا رئاسيا في عملة، كما قال الشيخ النابلسي أن الشخص الذي يرى أن منزله مصنوع من الذهب في المنام فمعنى ذلك أن منزل هذا الشخص سوف يتعرض لحريق هائل يؤدي إلي دمارة بالكامل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

Your email address will not be published.