تفسير حلم الدعاء في المنام

إعلان

يعتبر الدعاء نوعاً من العبادات التي يلجأ بها العبد على اختلاف دياناته أو معتقداته إلى التضرع لله تعالى، وطلب المغفرة والتوبة، أو لسؤال الله تعالى عن حاجة من حاجات الدنيا أو الآخرة، يتميز الدعاء في الإسلام عن غيره من العبادات بأنه لا وقت محدد له كالصلاة والصيام، كما أنه لا يتضمن صيغة محددة تفرض على جميع العباد في الدعاء، حيث تختلف الصيغة التي يستخدمها العباد في الدعاء من شخص لآخر، فكلٌ منهم يدعو الله بما تريد نفسه بلغته وطريقته الخاصة في التعبير عن الكلام، ومن مظاهر رحمة الله بعباده أنه يقبل الدعاء ويستجيب له ما دام خالصاً له وحده عز وجل، دون الإشراك في نية الدعاء.

تفسير حلم الدعاء في المنام

من رأى أنه يقوم بالدعاء وهو نائم فإن ذلك دليل على أن ذلك الشخص يتمنى شيء ما ويتمنى أن يحققه في حياته الواقعية .

من رأى أنه يدعو لوكن هذا الدعاء بصراخ فهذا دليل على أن حياته مليئة بالمشاكل والمصائب.

وإذا شاهد مجموعة من الأشخاص مجتمعين حوله وهو يقوم بالدعاء فإن ذلك يدل على زوال الشقاء والمتاعب التي يمر بها صاحب الرؤيا .

إذا دعا المريض (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء) فهذا من الدعوات المستجابة في المنام وهذا دليل على شفاء ذلك المريض من مرضه سواء كان رجل أو امرأة .

كذلك من المعلوم أن دعاء المسافر أو المغترب في منامه دليل على الفرج واقتراب عودته إلى بلده ولقائه بأهله أو قد يفسر على أن الله تعالى سوف يرسل له في غربته من يؤنس وحدته ويخفف عنه هموم غربته .

ولكن إذا حلم الإنسان أنه يريد أن يدعو ولكنه لا يعرف كيف يدعو فإن ذلك لا خير فيه فعليه أن يقترب من الله تعالى لأن ذلك دليل على أن صاحب الرؤيا بعيد عن الله تعالى أو أنه يرتكب ذنب من الذنوب.

وإذا شاهد أنه يدعوا دون أن يذكر اسم الله فهذا دليل على أنه يصلي برياء وبدون خشوع .

ومن رأى أنه يدعو في منامه وكان في ظلمه أو في مكان يخاف منه واستنجد بالله تعالى فإن ذلك معناه أن الله سوف يتقبل منه دعائه وسوف ينجيه من مهالكه.

وإذا شاهد الإنسان أنه يعو بعد الصلاة فإن ذلك يدل على نهاية أمر في حياته يجلب له المشاكل والمصاعب ولكن سرعان ما سوف ينتهي.

وإذا شاهد الإنسان أنه يقوم بالدعاء على إنسان أخر فإن ذلك دليل على أن هناك أحد يغتاب صاخب الحلم .

تفسير حلم رؤية الدعاء في المنام

أن رؤية الدعاء في المنام وخاصة في جوف الليل يدل على أن الشخص صاحب الرؤية يريد التقرب من الله ويقوم بعبادة الله سراً وعلانية.

إذا رأى الشخص أنه يقوم بدعاء الله متضرعاَ وخاشعاَ في مكان مظلم دل ذلك على ان الرائي له حاجة وأن الله سبحانه وتعالى سوف يقضيها له.

تفسير حلم الدعاء على شخص ظلمني في المنام

إذا رأى الرجل أنه يقوم بالدعاء لرجل ظالم أو الدعاء لحاكم ظالم دل هذا على إن الشخص الرائي أيضا شخص ظالم ويقوم بمناصرة الظالمين ويعينهم على ظلمهم.

إذا رأى الشخص أنه وسط مجموعة من الأشخاص يدعون ولكنه يتجنب الدعاء كان هذا دليل على حرمان الشخص من نيل الخير والعزة والشرف.

تفسير حلم الدعاء في المنام للشباب

وقد ورد في تفسير رؤية الدعاء في المنام ومعناه أنه إذا شاهد الشاب انه يقوم بالدعاء بأن يتزوج في الحياة فإن الله تعالى سوف يرزقه بالفتاة التي تسعد قلبه و تملأ عليه حياته.

وإذا كان ذلك الشاب طالب ودعا الله أن ينجح في دراسته فإن الله تعالى سوف يحقق له حلمه بشطر أن يكون ذلك الشاب متدين وقريب من الله ومحافظ على الصلوات.

إذا دعا الشاب المظلوم إلى الله بشيء فإن ذلك دليل على وقوف الله بجانبه وإظهار الحق فيما تعرض له من ظلم.

وإذا شاهد الشاب انه يقوم بالدعاء وكان واقف تحت مطر أثناء قيامه بالدعاء فإن ذلك دليل الخير والرزق الكثير الذي سيأتي لذلك الشاب إما بزواج أو نجاح.

تفسير حلم الدعاء للعزباء في المنام

إذا رات أنها تدعو في منامها فإن ذلك يعد من الأمور الحميدة وخاصة إذا كان ذلك الدعاء مصحوب للصارخ أو البكاء فإن ذلك دليل على أن الله تعالى سوف يستجيب ذلك الدعاء خاصة إذا كانت تلك الفتانة مواظبة على الصلاة في وقت الفجر والدعاء في ذلك التوقيت.

وإذا دعت البنت أنها تدعو إلى الله أن تتزوج من رجل صالح أو أن يرزقها الزوج الحسن فإن ذلك دليل على إجابة الله لها في وقت قريب وخاصة إذا تكرر ذلك الحلم بنفس الدعاء

إذا شاهدت البنت العزباء أنها تقوم بالدعاء تحت المطر فإن ذلك من الأمور الحميدة وذلك يدل على أن تلك الفتاة سوف تسمع أخبار سعيدة وجيدة سوف تأتي لها في وقت قريب وربما خطوبة أو زواج أو تحقيق أمنية تتمناها.

وإذا شاهد الإنسان نفسه يدعو لأحد وكان ذلك رجل صالح فإن ذلك دليل على أنه سوف ينال الخير في الدنيا وفي الأخرة إن شاء الله تعالى.

تفسير حلم الدعاء في المنام للمتزوجة

إذا شاهدت المرأة المتزوجة أنها ترى أنها تقوم بالدعاء في المنام فإن ذلك يدل على أنها تتمنى أن تنجب ولد.

إذا دعت المرأة المتزوجة في منامها وخاصة لأولادها فإن دعائها سوف يتحقق بأمر الله تعالى وخاصة إذا كان هذا الدعاء عن النجاح والتوفيق، فإنه يدل على نجاح أولادها في دراستهم.

ودعاء المرأة المتزوجة في المنام يدل على سعة الرزق التي ستأتي لزوجها في حياته وخاصة إذا كانت في حياتها كثيرة الذكر ومتعددة .

وإذا دعت المتزوجة إلى الله أن رزقها بطفل فهذا من الأدعية التي تتحقق بقدر كبير في الواقع خاصة إذا كانت تلك المرأة مواظبة على الذكر وعلى الصلاة.

إذا كانت المرأة متعرضة لظلم من زوجها أو أحد أقاربها ودعت الله تعالى في منامها أن يظهر الحق ويزول عنها الظلم فإن حلمها بذلك دليل على أن الله تعالى سوف يقف بجانبها وسيظهر الحق .

إذا شاهدت المرأة المتزوجة أنها تقوم بالدعاء وكانت واقفة تحت المطر فإن ذلك دليل على صلاح حال زوجها وسعة رزقه أو ربما دل ذلك على حصوله على ترقية جديدة أو خير وزرق كثير وكذلك صلاح حال أبنائها وتفوقهم في دراستهم.

تفسير حلم الدعاء في المنام للحامل

دليل على تقرب الزوجة من ربها واستجابة دعوتها بشأن جنس المولود فإن تمنت ذكر حصلت عليه وإن تمنت أنثى حصلت عليها، مع العلم أن هناك أقاويل تؤكد أن حلم الدعاء للحامل دليل على إنجابها للذكر والله أعلم.

ومن رأت في منامها أنها تدعو تحت المطر فهذا الحلم دليل خير على تيسير ولادتها وتسهيل شهور حملها والابتعاد عن الوساوس اتجاه خطورة وصعوبة الولادة، كما أنه يدل على خير وصلاح زوجها وعلاقتها الطيبة مع من حولها.

تفسير رؤية الدعاء للرجل في المنام

إذا رأى الرجل في منامه أنه يدعي ولكن بصوت مرتفع مع الصراخ دل هذا على أن الشخص الرائي يعاني من المشاكل والصعاب.

إذا رأى أنه يدعو الله وسط مجموعة من الأشخاص دل ذلك على الخلاص من هذه المشاكل وتغيير حياة الشخص إلى الأفضل.

إذا رأى الرجل في منامه أنه يريد أن يدعو الله سبحانه وتعالى ولكنه غير قادر دل ذلك على أن هذا الشخص بعيداً عن عبادة الله تعالى أو أن هذا الشخص لا يقوم بأداء الفرائض الدينية .

إذا رأى الرجل أنه يقوم بدعاء الله بعد الانتهاء من الصلاة دل ذلك على قضاء حاجة كبيرة والانتهاء منها.

تفسير حلم الدعاء في المنام للنابلسي

إذا شاهدت في منامك أن تدعو الله باكيًا يدل على التخلص من الهموم والمشاكل التي يعاني منها الشخص في حياته ودليل على التخلص من الكرب.

رؤية التضرع والخشوع في الدعاء تحمل بشرى خير للرائي بالتخلص من الأحزان والهموم التي يعاني منها الرائي في حياته وتدل على تحقيق الأحلام والطموحات في الحياة.

إذا شاهدت السيدة في منامها أنها تدعو الله وتبكي دليل على الحمل عن قريب إذا كانت لا تنجب، ودليل على السعادة والاستقرار في الحياة الزوجية بصورة عامة.

إذا شاهدت في منامك أنك تدعو الله تعالى وتصرخ بشدة فإن هذه الرؤية دليل على وجود الكثير من المشاكل والصعوبات الكثيرة في حياة الرائي.

أما إذا شاهدت أنك تدعو الله وسط مجموعة من الأصدقاء دلت هذه الرؤية على التخلص من المتاعب والهموم الكثيرة.

إذا رأى الشخص في منامه أنه يدعو الله تعالى ولكن لا يعرف كيف يدعو الله أو ما هي الصيغة الصحيحة للدعاء فإن هذه الرؤية تدل على بعد الرائي عن طريق الله سبحانه وتعالى وتدل على أن الشخص الرائي يعاني من هموم ومشاكل كثيرة.

إذا شاهدت الفتاة في منامها أنها تدعو الله سبحانه وتعالى وتقف تحت المطر فإن هذه الرؤية بشارة خير لها بالزواج عن قريب من رجل غني وكريم، كما تدل هذه الرؤية على سماع الأخبار السعيدة عن قريب.

رؤية الدعاء للسيدة المتزوجة بشدة وكانت تعاني من الهموم والمشاكل في حياتها يعني بداية انفراجه ويدل على التخلص من المتاعب الشديدة في حياتها.

أما إذا كانت لا تنجب وشاهدت أنها تدعي الله سبحانه وتعالى وتبكي دل على الإنجاب عن قريب وتحقيق كل ما تتمناه.

رؤية الدعاء على النفس تعني أن الشخص الرائي ينكر الكثير من نعم الله عليه وتعني أن الرائي شخص جاحد.

رؤية الدعاء في منام الحامل يعني اقتراب الولادة ويعني التخلص من المتاعب التي تعاني منها في الحمل.

تفسير حلم الدعاء ابن سيرين

من رأى في منامه أنه يدعو الله – عز وجل – فهذه الرؤية دليل خير وتوضح مدى قرب الرائي من ربه وصلاح الرائي وهدايته.

والعاصي الذي يرى في المنام أنه يدعو فهذه الرؤية تدل على هدايته وصلاحه قريبًا.

ومن يرى في منامه أنه يدعو ربه فهذا يدل على وجود أمنيات تشغل بال الرائي يرغب في تحقيقها وبالتالي فهو يدعو رب العزة حتى ينال ما يمنى.

ومن رأى في منامه أنه يدعو الله – عز وجل – وكان يحيط به العديد من الناس فهذا يدل على اننهاء الخلافات والمشاكل والتخلص من المتاعب والهموم. من كان مديون ورأى في المنام أنه يدعو وجاءت طاقة نور فهذا يدل على استجابة دعوته وسداد دينة وللتاجر تدل على تعويض خسارته وللمسجون على نيل حريته.

من رأى في المنام أنه يدعو دعاء السفر أو دعاء المغترب فهذه الرؤية خير وتدل على وجهين إما بعودة المغترب لوطنه سالم غانم، أو إرسال شخص له في غربته يؤنس وحدته ويُدخل السعادة إلى قلبه.

من رأى في منامه أنه انتهي من صلاته ودعا فهذا يدل على إنهاء الصراعات التي يعيش فيها واستقراره نفسيًا والتخلص من مشاكله النفسية والعاطفية والأسرية.

من رأت في منامها أنها تدعو لنفسها وكانت قريبة من الله تعالى وتحافظ على صلاتها فدليل الرؤية خير واستجابة للدعوات في الدنيا وحسن الجزاء في الآخرة.

من رأى في منامه أنه يدعو الله وكان قريب من الله تعالى فسوف يستجيب له الله تعالى ما دعا به.

ودعوة الرجل في المنام تدل على أنه يرغب في إنجاب زوجته طفل ذكر يعينه ويكون سند وعون له في حياته.

ومن رأى أنه يدعو تحت المطر فهذا دليل على صلاح الزوج وأنه يتقي الله تعالى في زوجته، كما أنه يدل على صلاح الزوجة.

من كان أعزب ورأى في منامه أنه يدعو الله وكان الشاب قريب من الله تعالى فسوف يستجيب الله له دعائه إن كان دعى بالنجاح فسوف ينجح وإن دعا بالزوجة الصالحة فسوف يحصل عليها ويعيش في سعادة وإن دعا بالوظيفة فسوف يحصل عليها إن شاء الله تعالى.

من كانت مطلقة أو أرملة ووجدت أنها في المنام تدعو الله تحت المطر فسوف تصيبها أخبار سعيدة في القريب العاجل وأن الله تعالى سوف يعوضها خير في حياتها القادمة.

والدعاء بخشوع في المنام دليل على نقاء قلب الرائي واستجابة دعائه وزوال همه وحزنه قريبًا.

من كان مريض ودعا في منامه فسوف يشفيه الله تعالى. من رأى في منامه أنه يدعو لشخص آخر فهذا دليل على الحب والمودة وهداية الرائي.

من كان مطلوم ودعا في منامه فهذا يدل على زوال وانتهاء الظلم وظهور الحق.

تفسير رؤية الدعاء لابن سيرين

من رأى في منامه أنه يدعو الله وهو يصرخ ويبكي فهذه الرؤية تدل على مدى المشاكل والصعوبات التي يمر بها الرائي في حياته.

من رأى في منامه أنه يدعو الله دون ذكر اسمه فهذه الرؤية تدل على الرياء والنفاق الذي يسيطر على أعمال الرائي الدينية مثل: صلاة بدون خشوع وصدقته ابتغاء الناس وليس ابتغاء وجه الله تعالى.

من رأى في منامه أنه لا يستطيع الدعاء ولا يقدر على لفظ الدعاء واسم الله الرؤية تدل على ارتكاب المعاصي والسير في طريق الضلال والعياذ بالله.

من رأى في المنام أنه يدعو على شخص آخر يدل على أن هناك شخص يسيء لك في الخفاء وينمّ عليك ويطعن في سمعتك من وراء ظهرك فانتبه في واقعك.

من رأى في منامه أنه يدعو على نفسه فهذا يدل على إنكار الرائي لنعم الله تعالى عليه وقنوطه وعدم رضاه فليعود إلى الصواب ويحذر من رؤيته ومن غضب الله تعالى.

من رأى في منامه أنه يدعو بالشر على الآخرين فهذا يدل على خبث الرائي إن كان ظالم،وإن كان مظلوم استجاب الله لدعائه.

مواضيع ذات صلة