أضرار وفوائد الكريم كراميل

إعلان

الكريم كراميل من الحلويات سريعة التحضير وهناك الكثير يرغب في تحضيره بالمنزل وذلك لما يحصل على مذاق مميز وممتع ويعتبر من الوجبات المفيدة للأطفال والمحببة لهم، وهو يعتبر من الوجبات الأساسية للأطفال بداية الأشهر الستة الأولى، كما انه أيضاً محبب للكثير من الكبار فهو من أنواع الحلويات التي تكون خفيفة على المعدة، وعلى الرغم من أنه من أفضل أنواع الحلويات واخفها لدى الكثير وله الكثير من الفوائد إلا أنة به بعض الأضرار التي يجب تجنبها وأخذ الاحتياطات تجاهها.

فوائد كريم الكراميل

به الكثير من الفوائد التي تجعله وجبة لذيذة لدى الكثير خاصة وان الآباء والأمهات يعتبروه من الوجبات السريعة فانه به كميات سكر مناسبة تساعد الجسم على زيادة النشاط وتجديد السكر في الدم.

  • يحتوي الكريم كراميل على بروتين
  • به نسبة كبيرة من الكالسيوم
  • يحتوي على الصوديوم
  • به نسبة من الدهون والكربوهيدرات

أضرار الكريم كراميل

يتسبب في بعض الأوقات في كثير من الأضرار وذلك يختلف من شخص لأخر فهناك بعض الأشخاص يتعرضون لمضاعفات بعد تناول الكريم كراميل بكميات كبيرة، والبعض الأخر لم يتعرض لأي أضرار فإن هذا الأمر يرجع لطبيعة جسم كل شخص.

  • يتسبب في نقص معدن الزينك بالجسم
  • يؤدي إلى نقص في فيتامين B6 الذي يكون مفيد جداً للأعصاب بالدماغ
  • يتسبب في الصداع النصفي
  • يكون الجسم عُرضة للإصابة بسرطان الغدة الدرقية

ولذلك ينصح الأطباء بعدم تناول الكريم كراميل بكميات كبيرة حتى لا يتعرض لأي مضاعفات من التي تم ذكرها سابقاً، فإن الكريم كراميل على الرغم من وجود فوائد كثيرة له، وهناك طريقة صحية يمكن من خلالها تحضير الكريم كراميل.

كما نعلم إن الكريم كراميل يحتوي على صفار البيض بنسبة عالية والذي يباع جاهزا في الأسواق على شكل بودرة وهي في الحقيقة بودرة للبيض والبيض لا يجب على الإنسان إن يأكله نيئا خاصة بعد انتشار أمراض وأوبئة كثيرة في زمننا هذا وإنما يجب تعريضه للحرارة لقتل الميكروبات و و و ……. الخ ومن بينها جرثومة السالامونيلا ولو لاحظتم طريقة تحضيره على العبوة الخارجية ستجدون ذلك مدونا وهو غليه مع الحليب! و ألا كنا خلطناه بالحليب دون غلي ووضعناه في الثلاجة مباشرة وهذه كارثة وتسبب أمراضا كثيرا .

  • يتم أحضار 6بيضات
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا
  • كوب سكر يُفضل أن يكون صغير
  • 2 كوب حليب

يتم وضع ملعقتين سكر في المقلاة ويمكن وضع ملعقتين من الماء على السكر لتجنب احتراقه ويتم ترك السكر حتى يصبح لونه اسود وفي نفس الوقت يتم وضع الحليب على النار وتدفئته فقط حتى يتم الحصول على كريم كراميل بالمذاق المطلوب، يتم وضع الكراميل في وعاء حتى يبرد، يتم وضع البيض مع كوب السكر في وعاء ويتم الخفق جيداً، نضع الحليب والفانيليا يتم خلط المزيج حتى يصبح متماسك ويجب مراعاة تصفية الخليط من الرغوة التي توجد به ويتم وضعة في الفرن لمدة 1/3 ساعة تقريباً، يتم تزيين الكريم كراميل على حسب ذوق كل شخص.

مخاطر تناول البيض للمصابين بهذه الأمراض

المصابون بكسل في الكبد و وظائفه.

المصابون بحساسية تناول البيض. المصابون بارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

المصابون بالربو و حساسية الصدر.

المصابون بتصلب شرايين القلب ، الدماغ أو الشرايين الطرفية.

لمن يتبعون نظام حمية معين يجب عليهم عدم الإكثار من تناول البيض على الرغم من أنه ينصح لهم و لكن بدون إكثار.

يجب الحذر من مصدر شراء البيض فقد يكون ملوث بجرثومة السامولانيا الخطيرة على صحة الإنسان.

بعض فوائد الحليب “اللبن”

يحتوي الحليب على عنصر الكالسيوم الهام و المسؤول عن بناء عظام و تكوين أسنان سليمة و كذلك يمنع هشاشة العظام مع تقدم السن .

أما البروتين فهو مصدر للطاقة و يساعد على بناء و صيانة الأنسجة العضلية.

البوتاسيوم يحافظ على مستوى ضغط الدم. فيتامين ب١٢ يحافظ على خلايا الدم الحمراء و الأنسجة العصبية.

فيتامين أ يحافظ على الجهاز المناعي و كذلك النظر و الجلد.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.